تضامن مع الاضربات ! إ شاركوا بكثافة في مظهرات 28 أكتوبر !‬ - 2010

Yazdır
ترجمة

 

الاثنين ، 25 أكتوبر 2010

 

تضامن مع الضربات التي تستمروا ! إ شتركوا بكثافة في مظهرات 28 أكتوبر !

 

منذ أول حدث في 7 سبتمبر ، تحاول الحكومة دفن حركة الاحتجاج ضد إصلاحها المعاشات التقاعدية. وبعد كل مظاهرة تحاول إثبات أن المشاركة في الانخفاض. حسنا ، تقريبا بعد شهرين من الحركة ما زالت على قيد الحياة!

يقنع وزير العمل ، إريك ورث ، الكثيرين بأن القانون لمصادقة هجوم الحكومي ضد ا المتقاعدين قد اعتمدت أخيرا هذا الاسبوع من قبل المجلسين. ولذلك لا معنى للمظاهرات والإضرابات. لا يبقی الا الانصياع للقانون. لكن معيبة على نحو مضاعف الوسيطة. أولا ، لأن يمكننا اجبار الحكومة على إزالة قانون سيء. وقبل كل شيء ، لأن تبلورت الحركة حول رفض تأخير سن التقاعد القانوني ويعرب عن استياء يتجاوز الحركة.

منذ سنوات ، العمال في صرف سريعة من جانب الحكومة وأرباب العمل. ونعم الخطة ضد المعاشات التقاعدية ولكن أيضا تسريح العمال وارتفاع معدلات البطالة وسد المستقبل للشباب وتجميد الأجور وزيادة الضرائب التي تدهور القوة الشرائية. إن أسباب ارتفاع الغضب لا تختفي مع تصويت بضع مئات من الوجهاء من الاجتماعين.

مع الاضراب المستمر في هيئة السكك الحديدية ومحطات التكرير ، وحظر ميناء مرسيليا والاضراب القمامة في هذه المدينة ، تبدأ الحكومة تغني أغنية إضراب الاقلية

نعم والاضرابات والمظاهرات لم تصل لتعبئة غالبية لعالم العمل. لكنه يأخذ السخرية المقدسة للحديث عن "حركة الأقلية" عن الحركة التي حشدت ، من خلال الاحتجاجات والاستقالات ، والإضرابات على الأقل مليونين إلى ثلاثة ملايين عمال الذين أيدوا أغلبية كبيرة من عالم العمل.

وحتى اليوم ، هذا الدعم لا يزال مستمرا. على الرغم من الإزعاج الذي يتعرض له القطارات العامة التي يتم تشغيلها أو محطات البنزين الجافة ، يراقب عالم العمل بتعاطفم منضالين هذه الحركة. حتى أولئك الذين اختاروا عدم المشاركة في هذه الحركة ، أو ليس بعد ، ينظروا بخافت أو بوضوح أن أولئك الذين يجرأوا رفع رؤوسهم على حق.

ويأخذ صيغة المفرد إلى السخرية الحديث في هذه المصطلحات من حركة أقلية من زمرة الصغيرة التي اتخذت تأخير غير معقول سن التقاعد وتمديد فترة المساهمة. وقد شهدت جميع السكان كيف للدولة ، التي وجدت بضع ساعات عدة مئات من المليارات لمساعدة البنوك، اختار الهجوم على ثلاثين مليون موظف في هذا البلد لملء مزعوم العجز في صندوق المعاشات التقاعدية من أربعين مليار في 2015.

جعلت الحركة بالفعل تغيير في المناخ السياسي في البلاد. لنتذكر اكتفاء ساركوزي وزمرته التي ارتكبت قبل الحركة ، مدعيا كذبا أن هناك حاجة إلى تدابير ليست فقط هم إعداد لكن ذلك كان على الحكومة نيابة ومصلحة غالبية السكان.

من خلال الحركة والتعاطف المحيطة به ، اولئك الذين يديرون الدولة تظهر على حقيقتها : حزين الدمى الذين يحكمون ضد الغالبية، واتخاذ قراراتهم تستند فقط على مصالح الاغنياء.

ثم هناك هذا الحكم الأخرى في الإضراب لا شخصية لكنه مع ذلك مهم بالنسبة للمستقبل. اثنين الى ثلاثة ملايين من النساء والرجال الذين شاركوا في الحركة ، قد فعلوا تجربة معآ للنضال الجماعي والخبرة من المظاهرات والإضرابات. انهم كانوا قادرين على التنبؤ قوة الطبقة العاملة عندما تتجمع.

نعم ، الذين قاتلوا وسيقاتلوا لهذا السبيل وهوالحق الوحيد بالنسبة للعالم العمل. وقد أثاروا العمال رئيسهم. واسمحوا أولئك الذين يحكمون هذا البلد والشركات التجارية الكبرى التي تسيطر عليها الآن نعرف أن زاما معهم. لم إختلف بشكل جذري ميزان القوى بين الشركات الكبرى والحكومة ، من جهة والعمال من جهة أخرى ، . لكن هذا ليس سوى بداية.

ارليت لاغيلي

النضال العمالي٬ العدد 2205 - الاثنين ، 25 اكتوبر - تشرين الأول 2010